تلعب دائرة الرئاسة في الجامعة دورًا هامًا وحيويًا في إدارة شؤون الجامعة المختلفة وتسعى دائما لضمان سير العمل على اكمل وجه، حيث تقوم بمايلي:
- دعم رئيس الجامعة في أداء مهامه ومسؤولياته.
- تنظيم الامور الاكاديمية وشؤون الطلبة المختلفة.
- تنظيم الشؤون الإدارية والمالية للجامعة، بما في ذلك إدارة الموظفين والموارد البشرية.
- تنفيذ القرارات الصادرة عن رئيس الجامعة والمجالس المختلفة.
- التواصل مع الإدارات بحيث تكون حلقة وصل بين رئيس الجامعة والإدارات المختلفة، وتسهل التواصل والتنسيق بينها.
- إدارة المراسلات الرسمية للجامعة، بما في ذلك استقبال وتوجيه المراسلات الواردة والصادرة.
- تنظيم الاجتماعات واللقاءات الرسمية لرئيس الجامعة، بما في ذلك تحضير جداول الأعمال وتوفير الدعم اللوجستي.
- تقديم الدعم اللوجستي اللازم لتنظيم الفعاليات والأنشطة الجامعية.